الملخص: هدفت الدراسة الحالية تعرف قدرة الهوية المهنية والمواطنة الرقمية في التنبؤ بمستوى الهناء الذاتي لدى المعلمين في مدارس الثقافة العسكرية في المملكة الأردنية الهاشمية، فقد تكونت عينة الدراسة من (767) معلماً ومعلمةً، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير ثلاثة مقاييس: الهوية المهنية والمواطنة الرقمية والهناء الذاتي وبعد التأكد من صدقهم وثباتهم. أظهرت النتائج أن مستوى الهوية المهنية جاء متوسطاً في حين جاء مستوى المواطنة الرقمية والهناء الذاتي مرتفعاً، وقد فسرت الهوية المهنية ما نسبته 20.6% والمواطنة الرقمية ما نسبته 23.6% من التباين الكلي في متغير الهناء الذاتي، وأظهرت النتائج أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الهوية المهنية تعزى لمتغير الجنس ولصالح الذكور، ولم تظهر النتائج وجود فروق دالة إحصائياً في مستوى المواطنة الرقمية والهناء الذاتي تعزى للجنس.
الهواري, د/ لمياء صالح. (2023). القدرة التنبؤية للهوية المهنية والمواطنة الرقمية بالهناء الذاتي لدى المعلمين في مدارس الثقافة العسكرية.. العلوم التربوية, 31(3), 211-242. doi: 10.21608/ssj.2023.322890
MLA
د/ لمياء صالح الهواري. "القدرة التنبؤية للهوية المهنية والمواطنة الرقمية بالهناء الذاتي لدى المعلمين في مدارس الثقافة العسكرية.", العلوم التربوية, 31, 3, 2023, 211-242. doi: 10.21608/ssj.2023.322890
HARVARD
الهواري, د/ لمياء صالح. (2023). 'القدرة التنبؤية للهوية المهنية والمواطنة الرقمية بالهناء الذاتي لدى المعلمين في مدارس الثقافة العسكرية.', العلوم التربوية, 31(3), pp. 211-242. doi: 10.21608/ssj.2023.322890
VANCOUVER
الهواري, د/ لمياء صالح. القدرة التنبؤية للهوية المهنية والمواطنة الرقمية بالهناء الذاتي لدى المعلمين في مدارس الثقافة العسكرية.. العلوم التربوية, 2023; 31(3): 211-242. doi: 10.21608/ssj.2023.322890