مستوى التميز المدرسي لدى مديري المدارس الحكومية بمحافظة ظفار في سلطنة عُمان من وجهة نظر المعلمين.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
 
هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى تحقق التميز المدرسي لدى مديري المدارس الحكومية بمحافظة ظفار في سلطنة عُمان من وجهة نظر المعلمين، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي التحليلي؛ لملاءمته أغراض الدراسة، كما تم الاعتماد على الاستبانة أداة للدراسة طبقت على (262) معلماً ومعلمة من معلمي المدارس الحكومية بمحافظة ظفار، وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى التميز المدرسي بمحافظة ظفار من وجهة نظر المعلمين جاء مرتفعاً بمتوسط (3.97)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التميز المدرسي في المدارس الحكومية بمحافظة ظفار من وجهة نظر المعلمين ومتغير النوع الاجتماعي لصالح الإناث، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التميز المدرسي في المدارس الحكومية بمحافظة ظفار من وجهة نظر المعلمين تبعاً لمتغير المؤهل العلمي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات سنوات الخبرة الثلاثة (5 سنوات فأقل، من 5 الى أقل من 10 سنوات، 10 سنوات فأكثر) على محور التميز المدرسي، وذلك لصالح المعلمين ذوي الخبرة الأكثر من 10 سنوات.
 

الكلمات الرئيسية