ملخص البحث:
هدف البحث لبيان أهم ملامح التخطيط الاستراتيجي من حيث المفهوم والأهمية والخصائص والمبررات والمداخل ومعوقات التخطيط الاستراتيجي، ثم أهم نماذج التخطيط الاستراتيجي، وأهم التقنيات المستخدمة به، كما هدف البحث لتبيان ملامح الواقع الراهن للتعليم العام في مصر، مع توضيح معالم التجربة المصرية في التخطيط الاستراتيجي على مستوى التعليم قبل الجامعي عامة والتعليم العام بصفة خاصة، وصولاً لخاتمة البحث والمتمثلة في تقديم رؤية مستقبيلة لتوظيف تقنيات التخطيط الاستراتيجي بالتعليم العام في مصر.
مرزوق, د/ فاروق جعفر عبد الحكيم. (2020). استخدام أساليب التخطيط الاستراتيجي بالتعليم العام في مصر: رؤية مستقبلية.. العلوم التربوية, 28(4), 75-154. doi: 10.21608/ssj.2020.326786
MLA
د/ فاروق جعفر عبد الحكيم مرزوق. "استخدام أساليب التخطيط الاستراتيجي بالتعليم العام في مصر: رؤية مستقبلية.", العلوم التربوية, 28, 4, 2020, 75-154. doi: 10.21608/ssj.2020.326786
HARVARD
مرزوق, د/ فاروق جعفر عبد الحكيم. (2020). 'استخدام أساليب التخطيط الاستراتيجي بالتعليم العام في مصر: رؤية مستقبلية.', العلوم التربوية, 28(4), pp. 75-154. doi: 10.21608/ssj.2020.326786
VANCOUVER
مرزوق, د/ فاروق جعفر عبد الحكيم. استخدام أساليب التخطيط الاستراتيجي بالتعليم العام في مصر: رؤية مستقبلية.. العلوم التربوية, 2020; 28(4): 75-154. doi: 10.21608/ssj.2020.326786