مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبي مقترح في تنمية بعض مهارات استخدام الفصول الافتراضية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد برنامج تدريبي لتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس على استخدام الفصول الافتراضية وقياس أثره في تنمية مهارات استخدام التحاور المباشر على الشبكة والسبورة الإلكترونية والاختبارات القصيرة واستطلاعات الرأي ومهارة استخدام المؤتمرات غير المتزامنة، وقد أظهرت نتائج البحث أثر البرنامج التدريبي المقترح في تنمية مهارات استخدام الفصول الافتراضية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء، وقد أوصى البحث بضرورة عقد برامج تدريبية لجميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة شقراء لتدريبهم على استخدام الفصول الافتراضية.
العضياني, د/ حمد بن ناصر. (2020). برنامج تدريبي مقترح وأثره في تنمية بعض مهارات استخدام الفصول الافتراضية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء.. العلوم التربوية, 28(4), 373-397. doi: 10.21608/ssj.2020.326792
MLA
د/ حمد بن ناصر العضياني. "برنامج تدريبي مقترح وأثره في تنمية بعض مهارات استخدام الفصول الافتراضية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء.", العلوم التربوية, 28, 4, 2020, 373-397. doi: 10.21608/ssj.2020.326792
HARVARD
العضياني, د/ حمد بن ناصر. (2020). 'برنامج تدريبي مقترح وأثره في تنمية بعض مهارات استخدام الفصول الافتراضية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء.', العلوم التربوية, 28(4), pp. 373-397. doi: 10.21608/ssj.2020.326792
VANCOUVER
العضياني, د/ حمد بن ناصر. برنامج تدريبي مقترح وأثره في تنمية بعض مهارات استخدام الفصول الافتراضية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء.. العلوم التربوية, 2020; 28(4): 373-397. doi: 10.21608/ssj.2020.326792