الملخص: يعد التراخي التنظيمي وباء يستشري في العديد من المؤسسات والمنظمات في ظل ضعف المساءلة الإدارية لهذه المؤسسات، لذا سوف تهدف هذه الدراسة إلى تعرف مدى تفعيل المساءلة الإدارية في الحد من التراخي التنظيمي من وجهة نظر قيادي وزارة التربية في دولة الكويت، وسوف تتبع الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي ولتحقيق أهداف الدراسة سيتم استخدام الاستبانة كأداة للدراسة وقد تكونت من جزأين، الجزء الأول خاص بقياس المساءلة الإدارية والجزء الثاني خاص بقياس التراخي التنظيمي، وسوف يتم تطبيقها على عينة عشوائية طبقية قوامها (55) من مديري المدارس الحكومية بدولة الكويت. وفي ضوء النتائج سيقدم عدد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في الحد من التراخي التنظيمي وتفعيل المساءلة الإدارية في وزارة التربية بدولة الكويت.
الخالدي, أ/ انتصار صالح. (2023). المساءلة الإدارية ودورها في الحد من التراخي التنظيمي من وجهة نظر قيادات وزارة التربية بدولة الكويت.. العلوم التربوية, 31(4), 375-409. doi: 10.21608/ssj.2023.331115
MLA
أ/ انتصار صالح الخالدي. "المساءلة الإدارية ودورها في الحد من التراخي التنظيمي من وجهة نظر قيادات وزارة التربية بدولة الكويت.", العلوم التربوية, 31, 4, 2023, 375-409. doi: 10.21608/ssj.2023.331115
HARVARD
الخالدي, أ/ انتصار صالح. (2023). 'المساءلة الإدارية ودورها في الحد من التراخي التنظيمي من وجهة نظر قيادات وزارة التربية بدولة الكويت.', العلوم التربوية, 31(4), pp. 375-409. doi: 10.21608/ssj.2023.331115
VANCOUVER
الخالدي, أ/ انتصار صالح. المساءلة الإدارية ودورها في الحد من التراخي التنظيمي من وجهة نظر قيادات وزارة التربية بدولة الكويت.. العلوم التربوية, 2023; 31(4): 375-409. doi: 10.21608/ssj.2023.331115