بيئة تعلم تشاركي قائمة على المحاكاة التفاعلية لتنمية مهارات إنتاج الرسوم ثلاثية الأبعاد والذكاء البصري للطلاب بالمملكة العربية السعودية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
  هدف البحث إلى تنمية مهارات إنتاج الرسوم ثلاثية الأبعاد والذكاء البصري لدى الطلاب بالمملكة العربية السعودية من خلال بيئة تعلم تشاركي قائمة على المحاكاة التفاعلية، وتقصي أثرها في تنمية تلك المهارات، وتحقيقا لأهداف البحث؛ اتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي في مرحلة الدراسة والتحليل، والمنهج شبه التجريبي عند قياس أثر المتغير المستقل للبحث على المتغيرات التابعة، كما تم تطبيق أدوات البحث وهي: (اختبار معرفي- بطاقة ملاحظة– مقياس الذكاء البصري– بطاقة تقييم منتج) على عينة مكونة من (60) طالب، وتم تصميم بيئة المعالجة طبقا لأحد نماذج التصميم التعليمي، وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الجانب المعرفي والأدائي لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية الثانية، وانتهى البحث بعرض مجموعة من التوصيات والمقترحات.
 

الكلمات الرئيسية