مدى وعي معلمات صعوبات التعلم بالاتجاهات الحديثة المبنية على نتائج البحث العلمي في مجال تدريس القراءة استراتيجية تنال القمر أنموذجًا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

ملخص الدراسة:
هدفت الدراسة تعرف مدى وعي معلمات صعوبات التعلم بالاتجاهات الحديثة المبنية على نتائج البحث العلمي في مجال تدريس القراءة "استراتيجية تنال القمر أنموذجًا"، وتم استخدام المنهج الوصفي، وبلغ عدد عينة الدراسة 239 معلمًة بمدينة الرياض تم اختيارهم عشوائيًا، ولتحقيق هدف الدراسة أعدت الباحثة استبانة للتعرف على مدى وعي معلمات صعوبات التعلم بالاتجاهات الحديثة المبنية على نتائج البحث العلمي في مجال تدريس القراءة "استراتيجية تنال القمر أنموذجًا"، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: درجة وعي معلمات صعوبات التعلم بالاتجاهات الحديثة المبنية على نتائج البحث العلمي (كبيرة)، درجة استخدام معلمات صعوبات التعلم لاستراتيجية تنال القمر في تدريس القراءة (قليلة جدًا)، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري الخبرة والدورات التدريبية بين استجابات عينة الدراسة.
 

الكلمات الرئيسية