ملخص البحث: هدف هذا البحث إلي تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية من خلال إعداد برنامج قائم علي مُدخل التفكير الجمعي، وقياس فاعليته في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية. وتحددت مشكلة هذا البحث في ضعف مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية، والافتقار الي برامج تدريسية قائمة علي مداخل حديثة لتنمية هذه المهارات مثل مُدخل التفكير الجمعي. وللوصول الي حل هذه المشكلة سار البحث في مجوعة من الخطوات لعل من أهمها: بناء قائمة بمهارات القراءة التحليلية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية، وتحديد أسس بناء البرنامج القائم علي مُدخل التفكير الجمعي في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب الصف الأول الثانوي من خلال بناء اختبار القراءة التحليلية وضبطه، واختيار مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوي، وتطبيق الاختبار عليهم قبلياً، ثم تطبيق البرنامج علي هذه المجموعة، وتطبيق الاختبار عليهم بعديًا. وتوصل البحث الي مجموعة من النتائج لعل من أهمها: فاعلية برنامج قائم علي امُدخل التفكير الجمعي في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية.
محمود, د/ هيام جابر فتوح. (2024). فاعلية برنامج قائم علي مُدخل التفكير الجمعي في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية.. العلوم التربوية, 32(1), 47-105. doi: 10.21608/ssj.2024.343691
MLA
د/ هيام جابر فتوح محمود. "فاعلية برنامج قائم علي مُدخل التفكير الجمعي في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية.", العلوم التربوية, 32, 1, 2024, 47-105. doi: 10.21608/ssj.2024.343691
HARVARD
محمود, د/ هيام جابر فتوح. (2024). 'فاعلية برنامج قائم علي مُدخل التفكير الجمعي في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية.', العلوم التربوية, 32(1), pp. 47-105. doi: 10.21608/ssj.2024.343691
VANCOUVER
محمود, د/ هيام جابر فتوح. فاعلية برنامج قائم علي مُدخل التفكير الجمعي في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدي طلاب المرحلة الثانوية.. العلوم التربوية, 2024; 32(1): 47-105. doi: 10.21608/ssj.2024.343691