هدفت هذه الدراسة إلى بحث علاقة المسئولية الاجتماعية بأساليب التفكير لدى عينة (404) من طلاب وطالبات المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية "في ضوء متغيرات (الجنس، والمرحلة، والتخصص)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق كل من قائمة أساليب التفكير لهاريسون وبرامسون إعداد/عبد المنعم الدردير،عصام الطيب، ومقياس المسئولية الاجتماعية (إعداد الباحث) ومن خلال الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة الفروض، ومنهج الدراسة، وطبيعة العينة، توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: أن أكثر الأساليب شيوعاً لدى عينة الدراسة (التشريعي، المتحرر، الداخلي)، وارتفاع مستوى المسئولية الاجتماعية لدى الطلاب عينة الدراسة، ووجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين بعض أساليب التفكير والمسئولية الاجتماعية، كما يمكن التنبؤ بالمسئولية الاجتماعية من خلال بعض أساليب التفكير، ووجود فروق في المتغيرين تُعزى إلى (الجنس، والمرحلة، والتخصص).
يوسف, د/ محمد محمد كامل محمد. (2024). المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بأساليب التفكير(في ضوء نظرية هاريسون وبرامسون) لدى طلبة المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية.. العلوم التربوية, 32(1), 355-416. doi: 10.21608/ssj.2024.343698
MLA
د/ محمد محمد كامل محمد يوسف. "المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بأساليب التفكير(في ضوء نظرية هاريسون وبرامسون) لدى طلبة المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية.", العلوم التربوية, 32, 1, 2024, 355-416. doi: 10.21608/ssj.2024.343698
HARVARD
يوسف, د/ محمد محمد كامل محمد. (2024). 'المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بأساليب التفكير(في ضوء نظرية هاريسون وبرامسون) لدى طلبة المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية.', العلوم التربوية, 32(1), pp. 355-416. doi: 10.21608/ssj.2024.343698
VANCOUVER
يوسف, د/ محمد محمد كامل محمد. المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بأساليب التفكير(في ضوء نظرية هاريسون وبرامسون) لدى طلبة المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية.. العلوم التربوية, 2024; 32(1): 355-416. doi: 10.21608/ssj.2024.343698