الملخص:
هدفت الدراسة تعرف أثر استراتيجية الجدول الذاتي في التحصيل الأدبي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مصر، تكونت عينة الدراسة من (40) طالبة من مدرسة المنصورة الثانوية بنات، وقد وقع الاختيار العشوائي على شعبة (أ) وفيها (20) طالبة مثلت المجموعة التجريبية ودرسـت باستخدام استراتيجية الجدول الذاتي، وشـعبة (ب) وعددها (20) طالبة مثلت المجموعة الضابطة وتم تدريسها بالطريقة الاعتيادية.
اعتمدت الباحثة على المنهج شبه التجريبي، واستخدمت الباحثة اختبار التحصيل الأدبي والذي تكون من (30) سؤالا من نوع الاختيار من متعدد، كما قامت الباحثة بالتأكد من صدق الأداة وثباتهما.
وأظهرت نتائج الدراسـة وجود فروق دالة إحصـائيا في التحصــيل الأدبي بين المجموعتين الضابطة والتجريبية ترجع إلى طريقة التدريس لصـالح طالبات المجموعة التجريبية اللائي درسـن باستخدام (استراتيجية الجدول الذاتي)، وبناء على هذه النتائج خرجت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات.
مجاهد, أ/ مروة مختار. (2023). أثر استراتيجية الجدول الذاتي في التحصيل الأدبي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مصر.. العلوم التربوية, 31(3), 235-259. doi: 10.21608/ssj.2023.344562
MLA
أ/ مروة مختار مجاهد. "أثر استراتيجية الجدول الذاتي في التحصيل الأدبي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مصر.", العلوم التربوية, 31, 3, 2023, 235-259. doi: 10.21608/ssj.2023.344562
HARVARD
مجاهد, أ/ مروة مختار. (2023). 'أثر استراتيجية الجدول الذاتي في التحصيل الأدبي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مصر.', العلوم التربوية, 31(3), pp. 235-259. doi: 10.21608/ssj.2023.344562
VANCOUVER
مجاهد, أ/ مروة مختار. أثر استراتيجية الجدول الذاتي في التحصيل الأدبي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مصر.. العلوم التربوية, 2023; 31(3): 235-259. doi: 10.21608/ssj.2023.344562