أثر منهج الخطوات السبع (7steps) على التحصيل الدراسى.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى أثر منهج الخطوات السبع (7steps) على التحصيل الدراسى بالتطبيق على مادة الرياضيات لدى طلاب المدارس الخاصة بالقاهرة. وتكونت عينة الدراسة من (40) طالب من طلاب الصف الثالث الإعدادى من المنتسبين إلى مدراس (الشمس المشرقة, العلياء, العروبة) بمحافظة القاهرة للعام الدراسى (۲۰۲۲/۲۰۲3)، واعتمدت الدراسة  على المنهج التجريبى للمجموعة الواحدة, وتمثلت أداة الدراسة باختبار تحصيلى، والذى أعده الباحثان فى مادة الرياضيات وتم التحقق من صدقه وثباته، وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (05,٠) بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى تُعزى إلى منهج الخطوات السبع (7steps) لصالح التطبيق البعدى.
وفى ضوء نتائج الدراسة، تم اقتراح عدد من التوصيات، منها: تشجيع معلمى الرياضيات على تطبيق منهج الخطوات السبع (7steps)  فى التدريس.
 

الكلمات الرئيسية