ملخص الدراسة: هدفت الدراسة إلى تعّرف ملامح أدب الطفل العبري للوقوف على توجهات الأيديولوجية التربوية الصهيونية المتضمنة به، التي تنطلق من مسلمة الفكر الصهيوني، فأدب الطفل العبري يعد أداة تربوية مهمة تعمل علي نقل المفاهيم الدينية والاجتماعية والسياسية والعسكرية والقومية إلي جيل المستقبل وتغذيته بها، بما يستلزم رؤية الواقع الذي تعيشه إسرائيل اليوم، مع تحليل كتاب "انظر أنا إسرائيلي" المقرر علي طلاب الصف السابع بالمرحلة الثانوية الدنيا، كميا وكيفيا لاستنباط ما به من توجهات صهيونية. ولتحقيق هذه الأهداف تناولت الدراسة، كلا من: ملامح أدب الطفل العبري، التطور التاريخي لأدب الطفل العبري، الأيديولوجية الصهيونية بين الحرب والسلام في أدب الطفل العبري، ومن ثم تقديم بعض التوصيات علي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة.
رضوان, د/ نسرين محمود محمد. (2023). أدب الطفل العبري في التعليم الإسرائيلي بين الحرب والسلام "دراسة تحليلية".. العلوم التربوية, 31(4), 647-686. doi: 10.21608/ssj.2023.344687
MLA
د/ نسرين محمود محمد رضوان. "أدب الطفل العبري في التعليم الإسرائيلي بين الحرب والسلام "دراسة تحليلية".", العلوم التربوية, 31, 4, 2023, 647-686. doi: 10.21608/ssj.2023.344687
HARVARD
رضوان, د/ نسرين محمود محمد. (2023). 'أدب الطفل العبري في التعليم الإسرائيلي بين الحرب والسلام "دراسة تحليلية".', العلوم التربوية, 31(4), pp. 647-686. doi: 10.21608/ssj.2023.344687
VANCOUVER
رضوان, د/ نسرين محمود محمد. أدب الطفل العبري في التعليم الإسرائيلي بين الحرب والسلام "دراسة تحليلية".. العلوم التربوية, 2023; 31(4): 647-686. doi: 10.21608/ssj.2023.344687