تحسين الاستعداد للجامعة والحياة المهنية لمستقبل مشرق للطلاب.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

مستخلص:
يؤثر عدم مساعدة الطلاب على تحسين استعداداتهم الجامعية والمهنية سلبا على قدرتهم فى تحقيق إمكاناتهم التعليمية الكاملة، وبالتالى عدم قدرتهم على المنافسة أو التعاون مع الآخرين دوليا. وهدفت هذه الورقة إلى تقديم تصور للعمل مع الطلاب فى وقت مبكر - بدءا من رياض الأطفال وحتى نهاية المرحلة الثانوية - لتأسيس وتعزيز توقعات الكلية والمهنة وتزويدهم بالخبرات والدعم الذى يحتاجون إليه لرؤية الكلية والمهنة كأهداف يمكن تحقيقها فى السياق التنموى. وتطلب ذلك مناقشة التحديات التى تواجه طلاب المدارس والجامعات فى عصر التنافسية.وما يجب أن يفعله المرشدون بالمدارس للطلاب كخطوة للعدالة بينهم. والتوجهات النظرية التى يمكن أن تساعد المرشد النفسى المدرسى للقيام بدوره. والقواعد الأخلاقية الواجب مراعاتها عند تقديم الإرشاد المهنى للطلاب. والمهام الضرورية والأساسية للمرشدين المدرسيين للقيام بمهامهم. وما تلعبه المشاركة المجتمعية من دور هام فى تقديم الإرشاد المهنى ونماذج مقترحة لها. وتوجهات مستقبلية للإرشاد والإستعداد الجامعى والمهنى لمرشدى المدارس بمرحلتى التعليم الأساسى والثانوى. وقد تم التأكيد على الحاجة لتحسين الاستعداد للجامعة والحياة المهنية لمستقبل مشرق للطلاب.
 

الكلمات الرئيسية