تكنولوجيا تعليم الأشخاص ذوى الإعاقة الذهنية والسمعية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
هدفت ورقة العمل تحديد المستحدثات التكنولوجية التعليمية الخاصة بالتلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية والسمعية،  تحديد متطلبات التلاميذ من هذه المستحدثات التكنولوجية، والمعوقات التي تحول دون الاستخدام الأمثل للمستحدثات التكنولوجية التعليمية الخاصة بالتلاميذ، توصلت ورقة العمل إلى العديد من التوصيات، والتي منها: التأكيد على استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعليم التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية والسمعية ومساعدتهم للتغلب علي عجزهم بما يساعد في دمجهم في الأنشطة المجتمعية بشكل عام وفي التعليم بشكل خاص، اهمية إتقان المعلمين والأخصائين في علاج عيوب النطق باستخدام الحاسوب وبعض البرامج في مساعدة وتسهيل التواصل بين التلاميذ الصمم والمعلم كما أنه يساعد علي نقل بعض الظواهر الحقيقية للتلاميذ الصم.
 
 

الكلمات الرئيسية