الملخص:
يعيش إنسان الالفية الثالثة في عصر التغيرات في جميع المجالات العلمية والتكنولوجية، إذ تشهد البشرية منعطفًا تاريخيًا جديدًا بسبب التغيرات الهائلة التي أحدثتها الثورة الصناعية الرابعة،وقد أصبحت المعارف، والمهارات التي تم تعلمها في التعليم الرسمي في الماضي غير ذات صلة مباشرة بمتطلبات تلك الثورة، مما يظهر الحاجة إلى معارف ومهارات تتوافق مع تلك المتطلبات، والتي تؤثر في اختيار نوع التعليم المناسب للإعداد لوظائف المستقبل، وعليه تحاول الورقة الحالية إلقاء الضوء علي أهم الملامح والاتجاهات الرئيسية للتعليم في المستقبل، مع عرض الرؤي المعاصرة لنوعية التعليم، وكذلك اليات المنهج للاستعداد للمستقبل، ومواجهة تحدياته.
علي, د/ ايمان سلامة محمود. (2023). تطوير المناهج واستراتيجيات التعليم والتعلم في ضوء توجهات المستقبل.. العلوم التربوية, 31(3), 565-580. doi: 10.21608/ssj.2023.344709
MLA
د/ ايمان سلامة محمود علي. "تطوير المناهج واستراتيجيات التعليم والتعلم في ضوء توجهات المستقبل.", العلوم التربوية, 31, 3, 2023, 565-580. doi: 10.21608/ssj.2023.344709
HARVARD
علي, د/ ايمان سلامة محمود. (2023). 'تطوير المناهج واستراتيجيات التعليم والتعلم في ضوء توجهات المستقبل.', العلوم التربوية, 31(3), pp. 565-580. doi: 10.21608/ssj.2023.344709
VANCOUVER
علي, د/ ايمان سلامة محمود. تطوير المناهج واستراتيجيات التعليم والتعلم في ضوء توجهات المستقبل.. العلوم التربوية, 2023; 31(3): 565-580. doi: 10.21608/ssj.2023.344709