فاعلية برنامج تطوير مهني قائم على البحث الإجرائي في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة عن التَّطوير المهني المستمر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث إلى الكشف عن برنامج تطوير مهني قائم على البحث الإجرائي في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة عن التطوير المهني المستمر، واستخدم البحث المنهج المختلط، وتم اختيار عينة البحث بطريقة القصدية، مكونة من (35) معلماً من معلمي العلوم العاملين بإدارة تعليم الرياض التابعين لمكتب تعليم العارض، وتمثلت أدوات البحث في استبيان ومقابلة، وأسفرت النتائج عن الكشف عن فاعلية برنامج التطوير المهني القائم على البحث الإجرائي في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة، وتحسن ملحوظ في نمو تصوراتهم حول التَّطوير المهني المستمر.
 

الكلمات الرئيسية