الملخص: هدفت الدراسة إلى تعرف دور الرشاقة التنظيمية في تطوير أداء مشرفي التعليم بمنطقة عسير، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتكون مجتمع الدراسة من مشرفي ومشرفات إدارة التعليم بمنطقة عسير وبلغ عددهم (٢٤٥) مشرف ومشرفة تربوية، وتم اختيار عينة قوامها (١٥٢)، وقد أظهرت النتائج أن درجة ممارسة الرشاقة التنظيمية لدى مشرفي ومشرفات تعليم عسير كانت بدرجة متوسطة، كما تبين أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين تطبيق الرشاقة التنظيمية وتحسين أداء مشرفي تعليم عسير.
مشترك, أ/ سلوى حسن طالبي مدخلي، ود/ أمل محمد حسن البدوي. (2024). دور الرشاقة التنظيمية في تطوير أداء المشرفين التربويين بتعليم منطقة عسير. العلوم التربوية, 32(2), 433-458. doi: 10.21608/ssj.2024.354785
MLA
أ/ سلوى حسن طالبي مدخلي، ود/ أمل محمد حسن البدوي مشترك. "دور الرشاقة التنظيمية في تطوير أداء المشرفين التربويين بتعليم منطقة عسير", العلوم التربوية, 32, 2, 2024, 433-458. doi: 10.21608/ssj.2024.354785
HARVARD
مشترك, أ/ سلوى حسن طالبي مدخلي، ود/ أمل محمد حسن البدوي. (2024). 'دور الرشاقة التنظيمية في تطوير أداء المشرفين التربويين بتعليم منطقة عسير', العلوم التربوية, 32(2), pp. 433-458. doi: 10.21608/ssj.2024.354785
VANCOUVER
مشترك, أ/ سلوى حسن طالبي مدخلي، ود/ أمل محمد حسن البدوي. دور الرشاقة التنظيمية في تطوير أداء المشرفين التربويين بتعليم منطقة عسير. العلوم التربوية, 2024; 32(2): 433-458. doi: 10.21608/ssj.2024.354785