مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى تعرف درجة ممارسة معلمات الحلقة الأولى لمهارات التدريس الإبداعي بمدارس محافظة ظفار، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي، ولجمع البيانات استخدمت أداة الاستبانة، التي تكونت من ثلاث محاور لمهارات التدريس الإبداعي (التخطيط، والتنفيذ، التقويم)، وتمثلت عينة الدراسة في (80) معلمة تخصص (مجال أول، مجال ثاني) بمدارس الحلقة الأولى بمحافظة ظفار، وقد أظهرت نتائج البحث أن متوسط درجة ممارسة معلمات الحلقة الأولى لمهارات التدريس الإبداعي بمدارس محافظة ظفار جاءت بدرجة مرتفعة جدًا في جميع المحاور، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات معلمات الحلقة الأولى على درجة ممارسة مهارات التدريس الإبداعي بمدارس محافظة ظفار تعزى لمتغير المسمى الوظيفي، وسنوات الخبرة، وفي ضوء هذه النتائج تم التوصية بضرورة تدريب معلمي الحلقة الأولي أثناء الخدمة في مختلف المراحل الدراسية على مهارات التدريس الإبداعي وتدريبهم على استخدام استراتيجيات التدريس الإبداعي ليتمكنوا من توظيفها أثناء التدريس لتلاميذهم.
مشترك, أ/ مروه بنت محمد علي بالخير ود/ صباح عبد الله عبد العظيم. (2024). درجة ممارسة معلمات الحلقة الأولى لمهارات التدريس الإبداعي بمدارس محافظة ظفار.. العلوم التربوية, 32(3), 363-390. doi: 10.21608/ssj.2024.380991
MLA
أ/ مروه بنت محمد علي بالخير ود/ صباح عبد الله عبد العظيم مشترك. "درجة ممارسة معلمات الحلقة الأولى لمهارات التدريس الإبداعي بمدارس محافظة ظفار.", العلوم التربوية, 32, 3, 2024, 363-390. doi: 10.21608/ssj.2024.380991
HARVARD
مشترك, أ/ مروه بنت محمد علي بالخير ود/ صباح عبد الله عبد العظيم. (2024). 'درجة ممارسة معلمات الحلقة الأولى لمهارات التدريس الإبداعي بمدارس محافظة ظفار.', العلوم التربوية, 32(3), pp. 363-390. doi: 10.21608/ssj.2024.380991
VANCOUVER
مشترك, أ/ مروه بنت محمد علي بالخير ود/ صباح عبد الله عبد العظيم. درجة ممارسة معلمات الحلقة الأولى لمهارات التدريس الإبداعي بمدارس محافظة ظفار.. العلوم التربوية, 2024; 32(3): 363-390. doi: 10.21608/ssj.2024.380991