المستخلص:
استهدفت الدراسة تحليل خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل في مواجهة القصور في المباني بالمدارس الابتدائية لتخفيض الكثافة الطلابية في مصر، ثم صياغة تصورمقترح لمواجهة القصور في هذه المباني في المدارس الابتدائية الحكومية في مصر في ضوء خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل. واستخدم البحث الراهن المنهج الوصفي وأداة المقارنة المرجعية في تحديد نقاط القوة في خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل لتقليل كثافة الفصول في المدارس الابتدائية الحكومية بهدف التغلب على نقاط الضعف في آليات مواجهة القصور في المباني المدرسية في المدارس الابتدائية في مصر. وانتهي البحث بصياغة تصور مقترح لتقليل كثافات الفصول ومواجهة القصور في المباني المدرسية بالمدارس الابتدائية الحكومية في ضوء خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل.
حسب النبي, أ.م.د/ أحمد محمد نبوي. (2024). تصور مقترح لتقليل كثافة الفصول بالمدارس الابتدائية في مصر في ضوء خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل: دراسة نظرية.. العلوم التربوية, 32(3), 41-95. doi: 10.21608/ssj.2024.385261
MLA
أ.م.د/ أحمد محمد نبوي حسب النبي. "تصور مقترح لتقليل كثافة الفصول بالمدارس الابتدائية في مصر في ضوء خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل: دراسة نظرية.", العلوم التربوية, 32, 3, 2024, 41-95. doi: 10.21608/ssj.2024.385261
HARVARD
حسب النبي, أ.م.د/ أحمد محمد نبوي. (2024). 'تصور مقترح لتقليل كثافة الفصول بالمدارس الابتدائية في مصر في ضوء خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل: دراسة نظرية.', العلوم التربوية, 32(3), pp. 41-95. doi: 10.21608/ssj.2024.385261
VANCOUVER
حسب النبي, أ.م.د/ أحمد محمد نبوي. تصور مقترح لتقليل كثافة الفصول بالمدارس الابتدائية في مصر في ضوء خبرات إنجلترا وباكستان والبرازيل: دراسة نظرية.. العلوم التربوية, 2024; 32(3): 41-95. doi: 10.21608/ssj.2024.385261