المستخلص: هدف هذا البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج إثرائي في ضوء مدخل ريادة الأعمال الكيميائية (CEP)في تنمية مهارات الحياة والمهنة والمسئولية المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. تكونت مجموعة البحث من (30) طالب من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة المعادي الثانوية العسكرية بإدارة المعادي التعليمية خلال الفصل الأول للعام الدراسي 2023/ 2024. وللتحقق من صحة الفروض اتبع البحث المنهج التجريبي، واستخدمت الباحثة لهذا الغرض برنامج إثرائي في ضوء مدخل ريادة الأعمال، ومقياس مهارات الحياة والمهنة، ومقياس المسئولية المجتمعية. وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج الإثرائي المُعد في ضوء مدخل ريادة الأعمال الكيميائية في تنمية مهارات الحياة والمهنة والمسئولية المجتمعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي "عينة البحث". ووجود علاقة ارتباطية موجبة بين مهارات الحياة والمهنة والمسئولية المجتمعية خلال دراسة البرنامج الاثرائي المُعد في ضوء مدخل ريادة الأعمال الكيميائية.
نويجي, ا.م.د. إيمان عبد الكريم كامل. (2024). فاعلية برنامج إثرائي في ضوء مدخل ريادة الأعمال الكيميائية (CEP) في تنمية مهارات الحياة والمهنة والمسئولية المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. العلوم التربوية, 32(3), 499-566. doi: 10.21608/ssj.2024.385277
MLA
ا.م.د. إيمان عبد الكريم كامل نويجي. "فاعلية برنامج إثرائي في ضوء مدخل ريادة الأعمال الكيميائية (CEP) في تنمية مهارات الحياة والمهنة والمسئولية المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية", العلوم التربوية, 32, 3, 2024, 499-566. doi: 10.21608/ssj.2024.385277
HARVARD
نويجي, ا.م.د. إيمان عبد الكريم كامل. (2024). 'فاعلية برنامج إثرائي في ضوء مدخل ريادة الأعمال الكيميائية (CEP) في تنمية مهارات الحياة والمهنة والمسئولية المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية', العلوم التربوية, 32(3), pp. 499-566. doi: 10.21608/ssj.2024.385277
VANCOUVER
نويجي, ا.م.د. إيمان عبد الكريم كامل. فاعلية برنامج إثرائي في ضوء مدخل ريادة الأعمال الكيميائية (CEP) في تنمية مهارات الحياة والمهنة والمسئولية المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. العلوم التربوية, 2024; 32(3): 499-566. doi: 10.21608/ssj.2024.385277