المستخلص:
استهدف البحث الحالي تنمية مهارات فهم النص القرآني في ضوء دلالة السياق، وتكونت العينة من (60) طالبة بالصف الأول الثانوي الأزهري بمنطقة القاهرة الأزهرية شرق مدينة نصر، تم تقسيمهن إلى مجموعتين، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، قوام كل مجموعة (30) طالبة، واستخدم البحث كلًا من المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبه التجريبي، ولتحقيق هدف البحث تم إعداد دليل المعلم وكتاب الطالب لتدريس التفسير في ضوء دلالة السياق، وإعداد اختبار مهارات فهم النص القرآني، وقد أوضح التحليل الكمي للبيانات الناتجة عن التطبيقين القبلي والبعدي إلى تنمية مهارات فهم النص في تدريس التفسير لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية، ويوصي البحث بتعزيز هذه المهارات وتضمينها في مقرر التفسير، وكذلك تدريب المعلمين على التدريس في ضوء دلالة السياق.
عبد الحميد, د/ خضرة سالم. (2024). تنمية مهارات فهم النص القرآني لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري في ضوء دلالة السياق.. العلوم التربوية, 32(4), 49-91. doi: 10.21608/ssj.2024.390314
MLA
د/ خضرة سالم عبد الحميد. "تنمية مهارات فهم النص القرآني لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري في ضوء دلالة السياق.". العلوم التربوية, 32, 4, 2024, 49-91. doi: 10.21608/ssj.2024.390314
HARVARD
عبد الحميد, د/ خضرة سالم. (2024). 'تنمية مهارات فهم النص القرآني لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري في ضوء دلالة السياق.', العلوم التربوية, 32(4), pp. 49-91. doi: 10.21608/ssj.2024.390314
VANCOUVER
عبد الحميد, د/ خضرة سالم. تنمية مهارات فهم النص القرآني لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري في ضوء دلالة السياق.. العلوم التربوية, 2024; 32(4): 49-91. doi: 10.21608/ssj.2024.390314