الملخص:
هدف البحث إلى بناء برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات العلوم بمحافظة محايل عسير في ضوء مهارات التفكير الإبداعي، ولتحقيق هذا الهدف؛ استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، وقد أُعدّت قائمة بمهارات التدريس الإبداعي بعد الاطلاع على عدد من الأدبيات النظرية والبحثية المتصلة بموضوع البحث، ولتعرف درجة ممارسة معلمات العلوم بمحافظة محايل عسير لمهارات التدريس الإبداعي من وجهة نظر مديرات المدارس، وأُعدّت استبانة لجمع هذه البيانات، وقد أظهرت نتائج التحليل أن ممارسات معلمات العلوم بمحافظة محايل عسير قد جاءت بدرجة منخفضة، وخُتم البحث ببناء البرنامج التدريبي المقترح القائم على مهارات التفكير الإبداعي للإسهام في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات العلوم، كما قدم البحث عدداً من التوصيات والمقترحات التي تسهم في تنمية كفاءة معلمات العلوم في مهارات التدريس الإبداعي.
عسيري, د/ عائشة علي مسعود. (2024). برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات العلوم بمحافظة محايل عسير في ضوء مهارات التفكير الإبداعي.. العلوم التربوية, 32(4), 27-60. doi: 10.21608/ssj.2024.399417
MLA
د/ عائشة علي مسعود عسيري. "برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات العلوم بمحافظة محايل عسير في ضوء مهارات التفكير الإبداعي.", العلوم التربوية, 32, 4, 2024, 27-60. doi: 10.21608/ssj.2024.399417
HARVARD
عسيري, د/ عائشة علي مسعود. (2024). 'برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات العلوم بمحافظة محايل عسير في ضوء مهارات التفكير الإبداعي.', العلوم التربوية, 32(4), pp. 27-60. doi: 10.21608/ssj.2024.399417
VANCOUVER
عسيري, د/ عائشة علي مسعود. برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات العلوم بمحافظة محايل عسير في ضوء مهارات التفكير الإبداعي.. العلوم التربوية, 2024; 32(4): 27-60. doi: 10.21608/ssj.2024.399417