المستخلص:
هدفت الدراسة إلى تعرف الاستراتيجيات التي تعزز القيم الإنسانية في التربية الحديثة لدى الطلاب في إطار التعليم الحديث، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي من خلال مراجعة الأدبيات والدراسات السابقة المتعلقة بالموضوع، وقد تمثلت العينة في مجموعة متنوعة من الدراسات التي تم جمعها وتحليلها بشكل منهجي، حيث تم اختيار 12 دراسة ذات صلة مباشرة بالموضوع، أظهرت النتائج أن الاستراتيجيات التفاعلية مثل التعلم التعاوني، والنقاشات النقدية، واستخدام التكنولوجيا في التعليم تساهم بشكل فعال في تعزيز القيم الإنسانية، كما تم التأكيد على دور المعلم في غرس هذه القيم من خلال تطوير مهاراته واستخدام أساليب تعليمية حديثة، وقد أوصت الدراسة بضرورة التركيز على تدريب المعلمين، وتبني استراتيجيات تعليمية تفاعلية مثل الحوار والنقاشات، وتعزيز استخدام القصص التربوية في المناهج الدراسية كأداة فعالة لتعزيز القيم الإنسانية بين الطلاب.
منصور, د/ عبدالله خالد بن. (2024). الإستراتيجيات المستخدمة في تعزيز القيم الإنسانية في التربية الحديثة: مراجعة منهجية.. العلوم التربوية, 32(4), 61-89. doi: 10.21608/ssj.2024.399418
MLA
د/ عبدالله خالد بن منصور. "الإستراتيجيات المستخدمة في تعزيز القيم الإنسانية في التربية الحديثة: مراجعة منهجية.", العلوم التربوية, 32, 4, 2024, 61-89. doi: 10.21608/ssj.2024.399418
HARVARD
منصور, د/ عبدالله خالد بن. (2024). 'الإستراتيجيات المستخدمة في تعزيز القيم الإنسانية في التربية الحديثة: مراجعة منهجية.', العلوم التربوية, 32(4), pp. 61-89. doi: 10.21608/ssj.2024.399418
VANCOUVER
منصور, د/ عبدالله خالد بن. الإستراتيجيات المستخدمة في تعزيز القيم الإنسانية في التربية الحديثة: مراجعة منهجية.. العلوم التربوية, 2024; 32(4): 61-89. doi: 10.21608/ssj.2024.399418