العلاقة بين التعقل والإساءة الوالدية المدركة لدى المراهقين.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث الحالي علي تعرف نوع العلاقة الارتباطية بين التعقل والإساءة الوالدية المدركة. تكونت عينة الدراسة من (170) طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية، تراوحت أعمارهم الزمنية بين (15، 17) سنة  بمتوسط (15.87) سنة وانحراف معياري قدره (0.737)، وقد أشارت نتائج البحث إلي وجود إرتباط سالب ودال احصائيا بين درجات عينة البحث علي مقياس التعقل والإساءة الوالدية المدركة، كما أنه يمكن التنبؤ بالإساءة من خلال التعقل وجاء بعد (الملاحظة، الوصف، الوعي) أكثر تنبؤا بالإساءة الوالدية المدركة.
 

الكلمات الرئيسية