المستخلص:
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على فنون الأداء لتنمية الوعى ضد التنمر لدى عينة تكونت من (70) طفل وطفلة بمرحلة الروضة من خلال:
إعداد وتنفيذ البرنامج القائم على فنون الأداء لتنمية الوعى ضد التنمر لأطفال الروضة.
قياس فاعلية البرنامج لتنمية الوعى ضد التنمر لأطفال الروضة من خلال مقياس الوعى ضد التنمر.
وكانت النتائج كالتالى:
يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات اطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى ضد التنمر لصالح المجموعة التجريبية.
يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات اطفال المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لمقياس الوعى ضد التنمر لصالح التطبيق البعدى.
مشترك, أ.د/ فائقة عبد الكريم وأ.م.د/ إيمان شرف وأ/ إسراء عبد. (2023). فاعلية برنامج قائم على فنون الأداء لتنمية الوعى ضد التنمر لأطفال الروضة.. العلوم التربوية, 31(2), 91-126. doi: 10.21608/ssj.2023.406152
MLA
أ.د/ فائقة عبد الكريم وأ.م.د/ إيمان شرف وأ/ إسراء عبد مشترك. "فاعلية برنامج قائم على فنون الأداء لتنمية الوعى ضد التنمر لأطفال الروضة.", العلوم التربوية, 31, 2, 2023, 91-126. doi: 10.21608/ssj.2023.406152
HARVARD
مشترك, أ.د/ فائقة عبد الكريم وأ.م.د/ إيمان شرف وأ/ إسراء عبد. (2023). 'فاعلية برنامج قائم على فنون الأداء لتنمية الوعى ضد التنمر لأطفال الروضة.', العلوم التربوية, 31(2), pp. 91-126. doi: 10.21608/ssj.2023.406152
VANCOUVER
مشترك, أ.د/ فائقة عبد الكريم وأ.م.د/ إيمان شرف وأ/ إسراء عبد. فاعلية برنامج قائم على فنون الأداء لتنمية الوعى ضد التنمر لأطفال الروضة.. العلوم التربوية, 2023; 31(2): 91-126. doi: 10.21608/ssj.2023.406152