المستخلص:
هدف البحث إلى تعرف فاعلية برنامج قائم على إستراتيجيةPQ4R في تنمية الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتعرف فاعلية استخدام إستراتيجية PQ4R في تنمية الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية،وتم اتباع المنهج التجريبي، باستخدام التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، وتكونت مجموعة البحث من (30) تلميذًا من تلاميذ الصف السادس الابتدائي الأزهري بمعهد الريان الابتدائي الأزهري التابع للإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية بمدينة السويس،وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0,05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى كل من التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الفهم القرائى لصالح التطبيق البعدي، وتم في نهاية البحث تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات ذات الصلة بما أسفر عنه البحث نتائج.
مشترك, أ.د/ عبد الحميد زهري ود/ فاطمة عطا ود/ أشرف على وأ/ رنا. (2023). فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية PQ4R في تنمية الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.. العلوم التربوية, 31(2), 181-206. doi: 10.21608/ssj.2023.406155
MLA
أ.د/ عبد الحميد زهري ود/ فاطمة عطا ود/ أشرف على وأ/ رنا مشترك. "فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية PQ4R في تنمية الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.", العلوم التربوية, 31, 2, 2023, 181-206. doi: 10.21608/ssj.2023.406155
HARVARD
مشترك, أ.د/ عبد الحميد زهري ود/ فاطمة عطا ود/ أشرف على وأ/ رنا. (2023). 'فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية PQ4R في تنمية الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.', العلوم التربوية, 31(2), pp. 181-206. doi: 10.21608/ssj.2023.406155
VANCOUVER
مشترك, أ.د/ عبد الحميد زهري ود/ فاطمة عطا ود/ أشرف على وأ/ رنا. فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية PQ4R في تنمية الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.. العلوم التربوية, 2023; 31(2): 181-206. doi: 10.21608/ssj.2023.406155