المستخلص:
هدف البحث إلى إستكشاف العلاقة اﻹرتباطية بين الصمود النفسي و(القلق، اﻹندفاعية) لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وتكونت عينة البحث من (150) تلميذ من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي وتتراوح أعمارهم من (9-11) سنة (87 ذكر، 63إناث) بمتوسط عمرى قدره 9,96 وإنحراف معيارى قدره 0,74، وتتراوح نسبة الذكاء (90-100) بمتوسط حسابي 98,67، ومستوى صعوبات التعلم بمتوسط حسابي 55,40، إستخدمت الباحثة الأدوات التالية:مقياس الصمود النفسي (إعداد الباحثة)، مقياس القلق (إعداد الباحثة)، مقياس اﻹندفاعية (إعداد الباحثة)، وقد أشارت نتائج البحث إلى وجود علاقة بين الصمود النفسي وكل من القلق، اﻹندفاعية.
مشترك, أ.د/منال عبد النعيم وأ.د/ محمد صديق وأ/ أسماء عبد العال. (2023). العلاقة بين الصمود النفسي والمشكلات النفسية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم.. العلوم التربوية, 31(2), 235-280. doi: 10.21608/ssj.2023.406158
MLA
أ.د/منال عبد النعيم وأ.د/ محمد صديق وأ/ أسماء عبد العال مشترك. "العلاقة بين الصمود النفسي والمشكلات النفسية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم.", العلوم التربوية, 31, 2, 2023, 235-280. doi: 10.21608/ssj.2023.406158
HARVARD
مشترك, أ.د/منال عبد النعيم وأ.د/ محمد صديق وأ/ أسماء عبد العال. (2023). 'العلاقة بين الصمود النفسي والمشكلات النفسية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم.', العلوم التربوية, 31(2), pp. 235-280. doi: 10.21608/ssj.2023.406158
VANCOUVER
مشترك, أ.د/منال عبد النعيم وأ.د/ محمد صديق وأ/ أسماء عبد العال. العلاقة بين الصمود النفسي والمشكلات النفسية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم.. العلوم التربوية, 2023; 31(2): 235-280. doi: 10.21608/ssj.2023.406158