الملخص:
يهدف البحث الحالي في ظل التطور التكنولوجي الهائل والتحديات التي يشهدها العالم في كافة المجالات بما في ذلك قطاع التعليم إلى ضرورة الاستفادة من هذه التحديات وعلى رأسها الثورة التكنولوجيا الهائلة وخاصة في هذه الآونة منذ رواج الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن الاستفادة من تطبيقاته في العملية التعليمية في ضوء خبرات بعض الدول وإتاحة التعلم مدى الحياة وتحقيق تكافؤ الفرص التعليمية وتحقيق تعليم منصف للجميع مع مراعاة كافة الظروف في ضوء تكنولوجيا التعليم وذلك من خلال المنهج التحليلي عبر الاستبانة والمقابلة التي تتم في ضوء تحليل خبرات بعض الدول الرائدة في هذا المجال والاستفادة منها ومحاولة تطبيقها في ضوء الظروف الحالية للمجتمع نظرا لأننا نشهد تغير في شتى مناحي الحياة لذلك لابد من تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتأكيد على الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي
مشترك, .د/ نادية جمال الدين ود/ نجلاء حامد وأ/ دينا الشريف. (2023). الذكاء الاصطناعي وإتاحة فرص التعلم مدى الحياة في ضوء خبرات بعض الدول.. العلوم التربوية, 31(2), 401-422. doi: 10.21608/ssj.2023.406168
MLA
.د/ نادية جمال الدين ود/ نجلاء حامد وأ/ دينا الشريف مشترك. "الذكاء الاصطناعي وإتاحة فرص التعلم مدى الحياة في ضوء خبرات بعض الدول.", العلوم التربوية, 31, 2, 2023, 401-422. doi: 10.21608/ssj.2023.406168
HARVARD
مشترك, .د/ نادية جمال الدين ود/ نجلاء حامد وأ/ دينا الشريف. (2023). 'الذكاء الاصطناعي وإتاحة فرص التعلم مدى الحياة في ضوء خبرات بعض الدول.', العلوم التربوية, 31(2), pp. 401-422. doi: 10.21608/ssj.2023.406168
VANCOUVER
مشترك, .د/ نادية جمال الدين ود/ نجلاء حامد وأ/ دينا الشريف. الذكاء الاصطناعي وإتاحة فرص التعلم مدى الحياة في ضوء خبرات بعض الدول.. العلوم التربوية, 2023; 31(2): 401-422. doi: 10.21608/ssj.2023.406168