المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على السقالات التعليمية لتنمية بعض مهارات القيادة لدى طفل الروضة. وقد تم تطبيق مقياس مهارات القيادة المصور، تضمن المهارات التالية (الثقة بالنفس – التواصل – التخطيط – العمل الجماعي – التعاطف مع الأخرين – حل المشكلات – اتخاذ القرار) على عينة من أطفال المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال وعددهم 78 طفلًا وطفلةً مقسمين إلى مجموعتين (تجريبية -ضابطة)، وقد أظهرت النتائج نمو ملحوظ في مهارات القيادة لأطفال المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج القائم على السقالات التعليمية.
مشترك, أ.د/ شيرين عراقى وأ.م.د/إيمان شرف وأ/ ريهام السيد. (2023). فاعلية برنامج قائم على السقالات التعليمية لتنمية بعض مهارات القيادة لدى طفل الروضة.. العلوم التربوية, 31(2), 423-453. doi: 10.21608/ssj.2023.406170
MLA
أ.د/ شيرين عراقى وأ.م.د/إيمان شرف وأ/ ريهام السيد مشترك. "فاعلية برنامج قائم على السقالات التعليمية لتنمية بعض مهارات القيادة لدى طفل الروضة.", العلوم التربوية, 31, 2, 2023, 423-453. doi: 10.21608/ssj.2023.406170
HARVARD
مشترك, أ.د/ شيرين عراقى وأ.م.د/إيمان شرف وأ/ ريهام السيد. (2023). 'فاعلية برنامج قائم على السقالات التعليمية لتنمية بعض مهارات القيادة لدى طفل الروضة.', العلوم التربوية, 31(2), pp. 423-453. doi: 10.21608/ssj.2023.406170
VANCOUVER
مشترك, أ.د/ شيرين عراقى وأ.م.د/إيمان شرف وأ/ ريهام السيد. فاعلية برنامج قائم على السقالات التعليمية لتنمية بعض مهارات القيادة لدى طفل الروضة.. العلوم التربوية, 2023; 31(2): 423-453. doi: 10.21608/ssj.2023.406170