ملخص البحث:
هدف البحث إلى تحديد مهارات التعبير الكتابي المُناسبة لمُتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المُتقدم في ضوء علم اللغة الاجتماعي، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وقامت الباحثة ببناء استبانة بمهارات التعبير الكتابي الإبداعي (القصة) في ضُوء علم اللغة الاجتماعي، وعرضها على السادة المحكميين الذين بلغ عددهم (٣٠). وقد توصل البحث إلى قائمة مهارات التعبير الكتابي الإبداعي (القصة) في المُستوى المتقدم في ضوء علم اللغة الاجتماعي. وفي ضُوء نتائج البحث قدّمت الباحثة مجموعة من التوصيات ومنا: الاستفادة من علم اللغة الاجتماعي في كل مستوى من مستوىات تعليم اللغة العربية للناطقين، وتقديم المزيد من العناية والاهتمام بالتعبير الكتابي عامة، والتعبير الكتابي الإبداعي بصفة خاصة. كما قدم البحث عدة مقترحات ومنها: بناء إستراتيجية قائمة على علم اللغة الاجتماعي لتنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدم.
مشترك, أ.د/ إيمان هريدي ود/ مصطفى عرابي وأ/ مي ميهوب. (2023). مهارات التعبير الكتابي لمُتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدم في ضوء علم اللغة الاجتماعي (دراسة تحليلية).. العلوم التربوية, 31(2), 551-583. doi: 10.21608/ssj.2023.406178
MLA
أ.د/ إيمان هريدي ود/ مصطفى عرابي وأ/ مي ميهوب مشترك. "مهارات التعبير الكتابي لمُتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدم في ضوء علم اللغة الاجتماعي (دراسة تحليلية).", العلوم التربوية, 31, 2, 2023, 551-583. doi: 10.21608/ssj.2023.406178
HARVARD
مشترك, أ.د/ إيمان هريدي ود/ مصطفى عرابي وأ/ مي ميهوب. (2023). 'مهارات التعبير الكتابي لمُتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدم في ضوء علم اللغة الاجتماعي (دراسة تحليلية).', العلوم التربوية, 31(2), pp. 551-583. doi: 10.21608/ssj.2023.406178
VANCOUVER
مشترك, أ.د/ إيمان هريدي ود/ مصطفى عرابي وأ/ مي ميهوب. مهارات التعبير الكتابي لمُتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدم في ضوء علم اللغة الاجتماعي (دراسة تحليلية).. العلوم التربوية, 2023; 31(2): 551-583. doi: 10.21608/ssj.2023.406178