دور معلمات رياض الأطفال في التوعية بالممارسات الغذائية الصحية لطفل الروضة ومتطلبات تعزيزه "دراسة ميدانية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

الملخص:
هدفت الدراسة الكشف عن دور معلمات رياض الأطفال في التوعية بالممارسات الغذائية الصحية لطفل الروضة ومتطلبات تعزيزه، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي، واقتصرت الدراسة على عينة بلغت (252) من معلمات رياض الأطفال تم اختيارهن بالطريقة العشوائية البسيطة وتوزيعهم وفق متغيرات المؤهل وسنوات الخبرة والمحافظة، وأشارت النتائج إلى أن واقع دور معلمات رياض الأطفال في التوعية بالممارسات الغذائية الصحية  لطفل الروضة جاء منخفضاً، وأن الموافقة على متطلبات تعزيز واقع دور معلمات رياض الأطفال في التوعية بالممارسات الغذائية الصحية  لطفل الروضة جاءت مرتفعة، كما أشارت النتائج لوجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير المؤهل لصالح ذوات المؤهل التربوي، كما توصلت النتائج لوجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير سنوات الخبرة لصالح عشر سنوات فأكثر مقارنة بمن هن أقل منهن في سنوات الخبرة، واشارت النتائج لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير المحافظة.
 

الكلمات الرئيسية