الملخص:
التعليم الإلكتروني هو أسلوب حديث يعتمد على تقنيات المعلومات والاتصالات لتقديم العملية التعليمية بطرق مبتكرة وفعالة. ومع تزايد أهمية هذا النمط من التعليم، يصبح من الضروري دراسة تجاربه وفهم تحدياته واحتياجات الطلاب فيه بشكل أعمق. يَستهدف هذه البحث تقييم تجربة التعليم الإلكتروني لدى طالبات كلية التربية بجامعة المجمعة، خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا التي أبرزت أهمية التعليم الإلكتروني، بهدف تشخيص واقع هذه التجربة، وتحديد أبرز التحديات التي تواجهها، واستكشاف الحلول والتوصيات المقترحة لتحسينها. ولتحقيق هذا الهدف، تم تطوير استبانة مكونة من أربعة محاور رئيسية، وتطبيقها على عينة من الطالبات بعد التحقق من صدقها وثباتها. أظهرت النتائج اتجاهات إيجابية عامة نحو التعليم الإلكتروني، مع بعض التحديات المتعلقة بضعف المهارات التقنية وصعوبة التقييم الإلكتروني. وأوصت الدراسة بتعزيز البنية التحتية التقنية، وتطوير المهارات التقنية لدى الطالبات، وتحسين آليات التقييم، مما يسهم في رفع جودة تجربة التعليم الإلكتروني وتعزيز فعالية التعلم.
أحمد, د/ مها أحمد عبد الحليم محمد. (2024). تقييم تجربة التعليم الإلكتروني لدى طالبات كلية التربية بجامعة المجمعة: التحديات والحلول المُقترحة.. العلوم التربوية, 32(4), 49-83. doi: 10.21608/ssj.2024.410225
MLA
د/ مها أحمد عبد الحليم محمد أحمد. "تقييم تجربة التعليم الإلكتروني لدى طالبات كلية التربية بجامعة المجمعة: التحديات والحلول المُقترحة.", العلوم التربوية, 32, 4, 2024, 49-83. doi: 10.21608/ssj.2024.410225
HARVARD
أحمد, د/ مها أحمد عبد الحليم محمد. (2024). 'تقييم تجربة التعليم الإلكتروني لدى طالبات كلية التربية بجامعة المجمعة: التحديات والحلول المُقترحة.', العلوم التربوية, 32(4), pp. 49-83. doi: 10.21608/ssj.2024.410225
VANCOUVER
أحمد, د/ مها أحمد عبد الحليم محمد. تقييم تجربة التعليم الإلكتروني لدى طالبات كلية التربية بجامعة المجمعة: التحديات والحلول المُقترحة.. العلوم التربوية, 2024; 32(4): 49-83. doi: 10.21608/ssj.2024.410225