مستخلص البحث: الأهداف: هدف البحث إلى تنمية مهارات الاستيعاب القرائي لطلاب أكاديمية سعد العبد الله الأمنية، وذلك من خلال إستراتيجة مقترحة قائمة على ما بعد البنائية المنهج: ولتحقيق هذا الهدف تم بناء استبانة بمهارات الاستيعاب القرائي واختبار مهارات الاستيعاب القرائي وتم استخدام المنهج التجريبي باستخدام التصميم شبه التجريبي ذي المجموعتين التجريبية والضابطة اللتين تكونتا من (66) طالبا من طلاب أكاديمية سعد العبد الله الأمنية النتائج: وأظهرت نتائج البحث فاعية الإستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات الاستيعاب القرائي لطلاب أكاديمية سعد العبد الله الأمنية حيث تبين وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الاستيعاب القرائي لصالح المجموعة التجريبية. الخاتمة: في ضوء نتائج البحث قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات.
الظفيري, د/ محمد هديني. (2024). إستراتيجية مقترحة في ضوء ما بعد البنائية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائي لطلاب أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية. العلوم التربوية, 32(4), 145-175. doi: 10.21608/ssj.2024.410227
MLA
د/ محمد هديني الظفيري. "إستراتيجية مقترحة في ضوء ما بعد البنائية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائي لطلاب أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية", العلوم التربوية, 32, 4, 2024, 145-175. doi: 10.21608/ssj.2024.410227
HARVARD
الظفيري, د/ محمد هديني. (2024). 'إستراتيجية مقترحة في ضوء ما بعد البنائية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائي لطلاب أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية', العلوم التربوية, 32(4), pp. 145-175. doi: 10.21608/ssj.2024.410227
VANCOUVER
الظفيري, د/ محمد هديني. إستراتيجية مقترحة في ضوء ما بعد البنائية لتنمية مهارات الاستيعاب القرائي لطلاب أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية. العلوم التربوية, 2024; 32(4): 145-175. doi: 10.21608/ssj.2024.410227