المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى أهمية توظيف معجم الدوحة التاريخي كأداة ذات أهمية في إثراء الحصيلة اللغوية وتنمية مهارات اللغة العربية لدى المتعلمين من ذوي صعوبات التعلم؛ وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس وتوظيف المفردات اللغوية الجديدة، و اعتمد البحث الحالي على المنهج التجريبي وتمثلت عينة البحث من 13 متعلماً لكلا من المجموعتين الضابطة و التجريبية، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج والتوصيات، أهمها أهمية توظيف المعاجم في تفعيل الحافز الذاتي نحو التعلم من خلال تنمية الحصيلة اللغوية، ودعم التعلم بالاكتشاف والبحث مع تعزيز الشعور بالانتماء والهوية العربية.
أبواليزيد, د/ وليد محمود. (2024). فاعلية توظيف معجم الدوحة التاريخي للغة العربية في إثراء الحصيلة اللغوية لدى المتعلمين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية.. العلوم التربوية, 32(4), 313-342. doi: 10.21608/ssj.2024.410232
MLA
د/ وليد محمود أبواليزيد. "فاعلية توظيف معجم الدوحة التاريخي للغة العربية في إثراء الحصيلة اللغوية لدى المتعلمين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية.", العلوم التربوية, 32, 4, 2024, 313-342. doi: 10.21608/ssj.2024.410232
HARVARD
أبواليزيد, د/ وليد محمود. (2024). 'فاعلية توظيف معجم الدوحة التاريخي للغة العربية في إثراء الحصيلة اللغوية لدى المتعلمين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية.', العلوم التربوية, 32(4), pp. 313-342. doi: 10.21608/ssj.2024.410232
VANCOUVER
أبواليزيد, د/ وليد محمود. فاعلية توظيف معجم الدوحة التاريخي للغة العربية في إثراء الحصيلة اللغوية لدى المتعلمين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية.. العلوم التربوية, 2024; 32(4): 313-342. doi: 10.21608/ssj.2024.410232