المستخلص:
هدفت الدراسة إلى تعرف فعَّالية البرنامج الإرشادي الانتقائي لتحسين مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، وطُبق البحث على عينة قوامها (30) تلميذ، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، قوام كل منهما (15) تلميذ، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس مهارات التفكير الإيجابي، والبرنامج الإرشادي الانتقائي، وأسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج الإرشادي الانتقائي في تحسين مهارات التفكير الإيجابي لدى أفراد المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي مقارنة بالمجموعة الضابطة وبالمقارنة أيضا مع التطبيق القبلي للمجموعة التجريبية، كما أسفرت عن عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين البعدي والتتبعي لدى المجموعة التجريبية.
الطشة, د/ فهد مبارك. (2024). فعالية برنامج إرشادي انتقائي في تحسين مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. العلوم التربوية, 32(4), 607-643. doi: 10.21608/ssj.2024.418811
MLA
د/ فهد مبارك الطشة. "فعالية برنامج إرشادي انتقائي في تحسين مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت", العلوم التربوية, 32, 4, 2024, 607-643. doi: 10.21608/ssj.2024.418811
HARVARD
الطشة, د/ فهد مبارك. (2024). 'فعالية برنامج إرشادي انتقائي في تحسين مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت', العلوم التربوية, 32(4), pp. 607-643. doi: 10.21608/ssj.2024.418811
VANCOUVER
الطشة, د/ فهد مبارك. فعالية برنامج إرشادي انتقائي في تحسين مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. العلوم التربوية, 2024; 32(4): 607-643. doi: 10.21608/ssj.2024.418811