الكفاءة الأكاديمية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى تعرف الكفاءة الأكاديمية للتلاميذ الموهبين ذوي صعوبات التعلم وفق بعض المتغيرات الديموجرافية، وتكونت عينة الدراسة من (60) تلميذًا من التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم وقد تراوحت أعمار التلاميذ ما بين (9 - 12) عام، بمتوسط حسابي قدره (10.84) وانحراف معياري قدره (0.51)، وتكونت أدوات البحث من قائمة الذكاءات المتعددة لتقييم الموهبة لجاردنر (تعريب: عادل عبدالله، 2006)، اختبار المسح النيورولوجي السريع (تعريب: عبدالوهاب كامل، 2007)، مقياس الكفاءة الأكاديمية (إعداد: الباحث)، وأسفرت نتائج البحث عن أنه توجد فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) في الكفاءة الأكاديمية لصالح الإناث، ولا توجد فروق ذات دلاله إحصائية في الكفاءة الأكاديمية باختلاف متغير السن، والسكن.
 

الكلمات الرئيسية