ملخص:
هدف البحث إلى تحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمي الرياضيات من وجهة نظر المشرفين بدولة الكويت في مجال تخصصهم، وتحديد مدى حاجة معلمي الرياضيات للكفايات التدريبية الأساسية العامة والخاصة لتدريس مادة الرياضيات. اعتمد البحث على المنهج الوصفي.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الاحتياجات التدريبية لمعلمى الرياضيات في دولة الكويت في مجالات الاحتياجات التدريبية للتنمية المهنية التخصصية والمعرفية لمعلمى الرياضيات والاحتياجات التدريبية للتنمية المهنية التربوية، والاحتياجات التدريبية للتنمية المستدامة من وجهة نظر المشرفين جاءت بدرجة كبيرة، وأن جميع عبارات المجالات الثلاث تمثل احتياجات تدريبية كبيرة لدى معلمى الرياضيات في دولة الكويت.
الدويله, د/عبدالرحمن عبدالله. (2021). الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات من وجهة نظر المشرفين بدولة الكويت. العلوم التربوية, 29(4), 491-524. doi: 10.21608/ssj.2021.421295
MLA
د/عبدالرحمن عبدالله الدويله. "الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات من وجهة نظر المشرفين بدولة الكويت", العلوم التربوية, 29, 4, 2021, 491-524. doi: 10.21608/ssj.2021.421295
HARVARD
الدويله, د/عبدالرحمن عبدالله. (2021). 'الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات من وجهة نظر المشرفين بدولة الكويت', العلوم التربوية, 29(4), pp. 491-524. doi: 10.21608/ssj.2021.421295
VANCOUVER
الدويله, د/عبدالرحمن عبدالله. الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات من وجهة نظر المشرفين بدولة الكويت. العلوم التربوية, 2021; 29(4): 491-524. doi: 10.21608/ssj.2021.421295