الملخص:
هدف البحث إلى تعرف فاعلية التدريس باستخدام أسلوب استمطار الأفكار في تنمية التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف السادس بدولة الكويت، وتقديم بعض التوصيات والمقترحات لتفعيل أسلوب استمطار الأفكار في العملية التعليمية. تم استخدام المنهج شبه التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسط درجات التلاميذ في اختبار التحصيل، وذلك في التطبيق البعدي بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية. وتجاوز حجم الأثر بين المجموعتين التجريبية والضابطة قيمة الواحد الصحيح أي أن حجم الأثر كبير، مما يدل على الأهمية التربوية لاستخدام أسلوب استمطار الأفكار في تدريس الرياضيات، وهذا يعني فعالية الأسلوب في تنمية التحصيل.
مشترك, د/ نبيل علي العوضي ود/ عبدالرحمن عبدالله الدويلة. (2022). فاعلية التدريس باستخدام أسلوب استمطار الأفكار في تحصيل مادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس بدولة الكويت. العلوم التربوية, 30(1), 539-578. doi: 10.21608/ssj.2022.421308
MLA
د/ نبيل علي العوضي ود/ عبدالرحمن عبدالله الدويلة مشترك. "فاعلية التدريس باستخدام أسلوب استمطار الأفكار في تحصيل مادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس بدولة الكويت", العلوم التربوية, 30, 1, 2022, 539-578. doi: 10.21608/ssj.2022.421308
HARVARD
مشترك, د/ نبيل علي العوضي ود/ عبدالرحمن عبدالله الدويلة. (2022). 'فاعلية التدريس باستخدام أسلوب استمطار الأفكار في تحصيل مادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس بدولة الكويت', العلوم التربوية, 30(1), pp. 539-578. doi: 10.21608/ssj.2022.421308
VANCOUVER
مشترك, د/ نبيل علي العوضي ود/ عبدالرحمن عبدالله الدويلة. فاعلية التدريس باستخدام أسلوب استمطار الأفكار في تحصيل مادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس بدولة الكويت. العلوم التربوية, 2022; 30(1): 539-578. doi: 10.21608/ssj.2022.421308