ملخص:
هدف البحث إلى تحديد أهم الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات الداعمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين، تعرف معوقات تطوير الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. ومن أهم نتائج البحث المتعلقة بأهم الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات الداعمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين: توجيه الطلاب إلى المحاولة بطريقة مختلفة لحل مشكلة رياضية، حث الطلاب على التعبير عن أفكارهم الرياضية بطريقة غير لفظية، توجيه الطلاب إلى تمثيل المسائل الرياضية إلى صيغ جديدة. وتمثلت أهم معوقات تطوير الممارسات التدريسية في قلة التدريبات والأنشطة المرتبطة بمهارات القرن الحادي والعشرين في المحتوى العلمي.
الدويله, د/عبدالرحمن عبدالله. (2022). الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بدولة الكويت في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. العلوم التربوية, 30(2), 431-468. doi: 10.21608/ssj.2022.421343
MLA
د/عبدالرحمن عبدالله الدويله. "الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بدولة الكويت في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين", العلوم التربوية, 30, 2, 2022, 431-468. doi: 10.21608/ssj.2022.421343
HARVARD
الدويله, د/عبدالرحمن عبدالله. (2022). 'الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بدولة الكويت في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين', العلوم التربوية, 30(2), pp. 431-468. doi: 10.21608/ssj.2022.421343
VANCOUVER
الدويله, د/عبدالرحمن عبدالله. الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بدولة الكويت في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. العلوم التربوية, 2022; 30(2): 431-468. doi: 10.21608/ssj.2022.421343