الملخص: هدف البحث إلى تعرف المشكلات التي تواجه معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت عند تعليم مادة الرياضيات. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. وقد جاءت المشكلات الخاصة بالمحتوى العلمى وتطبيقاته في المرتبة الأولي من وجهة نظر أفراد مجموعة البحث، بالنسبة لطبيعة أكثر المشكلات التى تواجه معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت عند تعليم مادة الرياضيات، في حين جاءت المشكلات الاجتماعية في المرتبة الثانية، بينما جاءت المشكلات التنظيمية في المرتبة الثالثة، وأخيرًا جاءت المشكلات التكنولوجية في المرتبة الرابعة والأخيرة من وجهة نظر أفراد مجموعة البحث، بالنسبة لطبيعة أكثر المشكلات التى تواجه معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت عند تعليم مادة الرياضيات.
مشترك, د/عبدالرحمن عبدالله الدويله ود/ نبيل علي العوضي. (2021). مشكلات تعليم وتعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين. العلوم التربوية, 29(1), 529-564. doi: 10.21608/ssj.2021.421344
MLA
د/عبدالرحمن عبدالله الدويله ود/ نبيل علي العوضي مشترك. "مشكلات تعليم وتعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين", العلوم التربوية, 29, 1, 2021, 529-564. doi: 10.21608/ssj.2021.421344
HARVARD
مشترك, د/عبدالرحمن عبدالله الدويله ود/ نبيل علي العوضي. (2021). 'مشكلات تعليم وتعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين', العلوم التربوية, 29(1), pp. 529-564. doi: 10.21608/ssj.2021.421344
VANCOUVER
مشترك, د/عبدالرحمن عبدالله الدويله ود/ نبيل علي العوضي. مشكلات تعليم وتعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين. العلوم التربوية, 2021; 29(1): 529-564. doi: 10.21608/ssj.2021.421344