مشكلات تعليم وتعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الملخص:
 
هدف البحث إلى تعرف المشكلات التي تواجه معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت عند تعليم مادة الرياضيات. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي.
 وقد جاءت المشكلات الخاصة بالمحتوى العلمى وتطبيقاته في المرتبة الأولي من وجهة نظر أفراد مجموعة البحث، بالنسبة لطبيعة أكثر المشكلات التى تواجه معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت عند تعليم مادة الرياضيات، في حين جاءت المشكلات الاجتماعية في المرتبة الثانية، بينما جاءت المشكلات التنظيمية في المرتبة الثالثة، وأخيرًا جاءت المشكلات التكنولوجية في المرتبة الرابعة والأخيرة من وجهة نظر أفراد مجموعة البحث، بالنسبة لطبيعة أكثر المشكلات التى تواجه معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت عند تعليم مادة الرياضيات.
 

الكلمات الرئيسية