السقالات التعليميّة المدمجة المصاحبة لتقنية الهولوجرام وأثرها في تنمية مفاهيم الفضاء لطفل الروضة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

مستخلص الدراسة: 
        هدفت الدراسة إلى التحقّق من أثر تقديم السقالات التعليميّة المدمجة المصاحبة لتقنيّة الهولوجرام على تنميّة مفاهيم الفضاء لطفل الروضة، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبيّ، وقد تكونت العينة من ٥٠ طفل في رياض الأطفال، قُسِّمُوا إلى مجموعتين تجريبيتين، وأمَّا أداة الدراسة فكانت اختبارًا مصورًا لمفاهيم الفضاء، وأسفرت النتائج عن وجود فـرق ذي دلالة إحصائيّة بين متوسطيّ درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعديّ لاختبار مفاهيم الفضاء لصالح توقيت تقديم السقالات التعليميّة القبليّة.
 

الكلمات الرئيسية