المستخلص:
هدفت المراجعة المنهجية الى مراجعة الأبحاث السابقة وفق بروتوكول بريزما (Prisma)، حيث تم جمع عدد من الدراسات العلمية المحكمة التي تم نشرها في الفترة الزمنية من عام 2018 م وحتى العام 2024 م ، والتي قامت بدراسة مهارات تصميم المنتجات الرقمية لدى المتعلمين في مختلف المراحل وبالتحديد المرحلة الثانوية. وقد تم الرجوع الى مصادر المعلومات والمجلات العلمية في المكتبة الرقمية السعودية، وتم اختيار (10) دراسات علمية من أصل (122) دراسة وذلك وفق معايير الشمول والاستبعاد التي تم تحديدها في الدراسة. واظهرت النتائج مفهوم المنتجات الرقمية وانواعها وخصائصها ومميزاتها، كذلك تم الكشف عن النظريات التربوية المرتبطة بتصميم المنتجات الرقمية، والوصول لواقع مهارات تصميم المنتجات الرقمية لدى المتعلمين وسبل تنميتها. وقد اوصت الدراسة بضرورة تضمين مهارات تصميم المنتجات الرقمية لدى المتعلمين بكافة المراحل الدراسية، وتدريب وتهيئة المعلمين على تدريس مهارات تصميم المنتجات الرقمية للمتعلمين.
مشترك, أ/ ساميه جابر السلمي ود/ أمجاد طارق مجلد. (2025). مراجعة منهجية: مهارات تصميم المنتجات الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية.. العلوم التربوية, 33(1), 501-521. doi: 10.21608/ssj.2025.428001
MLA
أ/ ساميه جابر السلمي ود/ أمجاد طارق مجلد مشترك. "مراجعة منهجية: مهارات تصميم المنتجات الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية.", العلوم التربوية, 33, 1, 2025, 501-521. doi: 10.21608/ssj.2025.428001
HARVARD
مشترك, أ/ ساميه جابر السلمي ود/ أمجاد طارق مجلد. (2025). 'مراجعة منهجية: مهارات تصميم المنتجات الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية.', العلوم التربوية, 33(1), pp. 501-521. doi: 10.21608/ssj.2025.428001
VANCOUVER
مشترك, أ/ ساميه جابر السلمي ود/ أمجاد طارق مجلد. مراجعة منهجية: مهارات تصميم المنتجات الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية.. العلوم التربوية, 2025; 33(1): 501-521. doi: 10.21608/ssj.2025.428001