المستخلص:
هدفت الدراسة تعرف مستوى الثقافة الريادية لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة ظفار من وجهة نظر المعلمين. وتكونت عينة الدراسة من (299) معلما ومعلمة في المدارس الحكومية بمحافظة ظفار، تم اختيارهم بطريقة متيسرة. وتم بناء استبانة تكونت من (30) فقرة، وقد تم التأكد من صدقها وثباتها. وقد أظهرت النتائج ان تقديرات عينة الدراسة لمستوى الثقافة الريادية لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة ظفار من وجهة نظر المعلمين جاء بدرجة كبيرة، كما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق دالة احصائيا بين المتوسطات الحسابية لاستجابات عينة الدراسة على أداة الدراسة ككل تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة.
كشوب, د/ سعيد سالم محاد. (2025). مستوى الثقافة الريادية لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة ظفار من وجهة نظر المعلمين.. العلوم التربوية, 33(2), 225-250. doi: 10.21608/ssj.2025.447521
MLA
د/ سعيد سالم محاد كشوب. "مستوى الثقافة الريادية لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة ظفار من وجهة نظر المعلمين.", العلوم التربوية, 33, 2, 2025, 225-250. doi: 10.21608/ssj.2025.447521
HARVARD
كشوب, د/ سعيد سالم محاد. (2025). 'مستوى الثقافة الريادية لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة ظفار من وجهة نظر المعلمين.', العلوم التربوية, 33(2), pp. 225-250. doi: 10.21608/ssj.2025.447521
VANCOUVER
كشوب, د/ سعيد سالم محاد. مستوى الثقافة الريادية لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة ظفار من وجهة نظر المعلمين.. العلوم التربوية, 2025; 33(2): 225-250. doi: 10.21608/ssj.2025.447521