رغم أن هناك العديد من الجهات المسئولة عن برامج تعليم الكبار في مصر، ومنها المنظمات الحكومية والهيئة العامة لتعليم الكبار ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها، فإن الدراسات السابقة تشير إلى أن واقع الشراكة المجتمعية في تعليم الكبار يعاني من أوجه قصور عديدة وفى حاجة للتفعيل باستخدام مداخل جديدة. كما أكدت الدراسات الأجنبية على أهمية مدخل ريادة الأعمال الاجتماعية ونجاحه من خلال تجارب بعض الدول. الأمر الذي يدعو إلى تعرف أفضل الممارسات العالمية والإفادة منها لتوظيف ريادة الأعمال الاجتماعية كمدخل لتفعيل الشراكة المجتمعية في تعليم الكبار بمصر. وتعرف وجهة نظر الخبراء في متطلبات توظيفها من أجل وضع رؤية مستقبلية لتفعيل الشراكة المجتمعية في تعليم الكبار بمصر.
واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي لتحليل الأدبيات. كما استخدمت المنهج الاستشرافى من خلال أسلوب دلفى لاستطلاع رأي الخبراء والمسئولين. وذلك لتحديد متطلبات توظيف ريادة الأعمال الاجتماعية كمدخل لتفعيل الشراكة المجتمعية في تعليم الكبار بمصر. كما استخدمت أسلوب السيناريو لرسم سيناريوهات مقترحة لتفعيل الشراكة من خلال توظيف ريادة الأعمال الاجتماعية في ضوء نتائج الدراسة النظرية والاستشرافية.
حسان, د/ محمود حسان سعيد. (2023). ريادة الأعمال الاجتماعية مدخلا لتفعيل الشراكة المجتمعية في تعليم الكبار بمصر رؤية مستقبلية. العلوم التربوية, 31(2), 349-413. doi: 10.21608/ssj.2023.451063
MLA
د/ محمود حسان سعيد حسان. "ريادة الأعمال الاجتماعية مدخلا لتفعيل الشراكة المجتمعية في تعليم الكبار بمصر رؤية مستقبلية", العلوم التربوية, 31, 2, 2023, 349-413. doi: 10.21608/ssj.2023.451063
HARVARD
حسان, د/ محمود حسان سعيد. (2023). 'ريادة الأعمال الاجتماعية مدخلا لتفعيل الشراكة المجتمعية في تعليم الكبار بمصر رؤية مستقبلية', العلوم التربوية, 31(2), pp. 349-413. doi: 10.21608/ssj.2023.451063
VANCOUVER
حسان, د/ محمود حسان سعيد. ريادة الأعمال الاجتماعية مدخلا لتفعيل الشراكة المجتمعية في تعليم الكبار بمصر رؤية مستقبلية. العلوم التربوية, 2023; 31(2): 349-413. doi: 10.21608/ssj.2023.451063