المستخلص:
استهدفت الدراسة تعرف تصور مقترح لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تعليم الموهوبين في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الخبراء، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من حوالي (100) معلماً ومشرفاً تربوياً واستاذاً بالجامعة، وموزعة علي (50) معلماً بالمرحلة الابتدائية، و(20) مشرفاً تربوياً و(30) استاذاً جامعياً، وطبقت الدراسة اداة الاستبانة للحصول علي المعلومات، وتوصلت الدراسة إلي وجود من التحديات التى تواجه تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم الموهوبين، واقترحت الدراسة مجموعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التى يمكن استخدامها في الكشف عن الموهوبين، وبعض تطبيقات تعليم الموهوبين تعلمهم، وبعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التى يمكن استخدامها في تقييم الموهوبين
مشترك, د/ راضي الزويد وأ/ ليلى الحارثي. (2025). تصور مقترح لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تعليم الموهوبين في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الخبراء.. العلوم التربوية, 33(2), 307-338. doi: 10.21608/ssj.2025.451392
MLA
د/ راضي الزويد وأ/ ليلى الحارثي مشترك. "تصور مقترح لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تعليم الموهوبين في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الخبراء.", العلوم التربوية, 33, 2, 2025, 307-338. doi: 10.21608/ssj.2025.451392
HARVARD
مشترك, د/ راضي الزويد وأ/ ليلى الحارثي. (2025). 'تصور مقترح لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تعليم الموهوبين في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الخبراء.', العلوم التربوية, 33(2), pp. 307-338. doi: 10.21608/ssj.2025.451392
VANCOUVER
مشترك, د/ راضي الزويد وأ/ ليلى الحارثي. تصور مقترح لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تعليم الموهوبين في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الخبراء.. العلوم التربوية, 2025; 33(2): 307-338. doi: 10.21608/ssj.2025.451392