الملخص:
هدف هذا البحث إلى دراسة مدى استخدام معلمي التربية الإسلامية لتقنية الواقع الافتراضي ومعوقاتها في مدارس إمارة أبوظبي، باستخدام المنهج الوصفي التحليلي. تم تطبيق البحث على 120 معلمًا ومعلمة من معلمي التربية الإسلامية في مدارس إمارة أبوظبي، وتم جمع البيانات من خلال استبانة شملت ثلاثة محاور رئيسية هي مستوى الاستخدام، المعوقات، والحلول. وأظهرت النتائج إلى مستوى متوسط من استخدام التقنية، مع وجود تحديات مرتفعة مثل نقص التدريب وضعف الموارد التقنية، في حين أن المقترحات والحلول مرتفعة وتشمل تطوير برامج تدريبية متقدمة، توفير بنية تحتية تقنية قوية، و زيادة الدعم التقني المستمر داخل المدارس لضمان استخدام فعال ومستدام لتقنية الواقع الافتراضي في تدريس التربية الإسلامية.
البريكي, أ/ صفاء. (2025). مدى استخدام معلمي التربية الإسلامية لتقنية الواقع الافتراضي ومعوقاتها في مدارس إمارة أبوظبي.. العلوم التربوية, 33(2), 481-497. doi: 10.21608/ssj.2025.451399
MLA
أ/ صفاء البريكي. "مدى استخدام معلمي التربية الإسلامية لتقنية الواقع الافتراضي ومعوقاتها في مدارس إمارة أبوظبي.", العلوم التربوية, 33, 2, 2025, 481-497. doi: 10.21608/ssj.2025.451399
HARVARD
البريكي, أ/ صفاء. (2025). 'مدى استخدام معلمي التربية الإسلامية لتقنية الواقع الافتراضي ومعوقاتها في مدارس إمارة أبوظبي.', العلوم التربوية, 33(2), pp. 481-497. doi: 10.21608/ssj.2025.451399
VANCOUVER
البريكي, أ/ صفاء. مدى استخدام معلمي التربية الإسلامية لتقنية الواقع الافتراضي ومعوقاتها في مدارس إمارة أبوظبي.. العلوم التربوية, 2025; 33(2): 481-497. doi: 10.21608/ssj.2025.451399