الملخص:
يهدف هذا البحث إلى دراسة دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية دولة الإمارات 2030، باستخدام المنهج الوصفي التحليلي. تم تطبيق البحث على 150 طالبًا وطالبة من طلبة جامعة العين، وجمع البيانات باستخدام استبانة شملت محاور حول دور الذكاء الاصطناعي في التنمية المستدامة في مختلف المجالات مثل الاقتصاد، التعليم، الصحة، والبيئة، بالإضافة إلى التحديات التي يواجهها الطلبة في تطبيق هذه التقنيات، والمقترحات التي يمكن أن تسهم في تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة. أظهرت النتائج أن الطلبة لديهم وعي جيد بدور الذكاء الاصطناعي في التنمية المستدامة، ولكنهم يواجهون تحديات مثل نقص المعرفة التقنية وصعوبة الوصول إلى الأدوات الحديثة. تم تقديم المقترحات لتعزيز برامج التدريب وتوسيع استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم والقطاعات الأخرى لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2030.
الحوسني, أ/ فاطمة. (2025). دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية دولة الإمارات 2030.. العلوم التربوية, 33(2), 499-518. doi: 10.21608/ssj.2025.451400
MLA
أ/ فاطمة الحوسني. "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية دولة الإمارات 2030.", العلوم التربوية, 33, 2, 2025, 499-518. doi: 10.21608/ssj.2025.451400
HARVARD
الحوسني, أ/ فاطمة. (2025). 'دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية دولة الإمارات 2030.', العلوم التربوية, 33(2), pp. 499-518. doi: 10.21608/ssj.2025.451400
VANCOUVER
الحوسني, أ/ فاطمة. دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية دولة الإمارات 2030.. العلوم التربوية, 2025; 33(2): 499-518. doi: 10.21608/ssj.2025.451400