الملخص: الهدف: هدفت الدراسة إلى تعرُّف فاعلية استخدام طريقة فيرنالد في تعليم كتابة الحروف الهجائية لتلميذات الصف الأول الابتدائي في دولة الكويت.المنهجية: لتحقيق أهداف الدراسة استخدَمت الباحثة المنهج التجريبي، وصممت لذلك أداة الاختبار، وبعد التحقق من صدقها وثباتها تم تطبيقها على عينة قصدية بلغ عددها (28) تلميذة.النتائج: وأظهرت نتائج الدراسة وجود فرق بين القياسين القبلي والبعدي في تعليم كتابة الحروف الهجائية لصالح القياس البعدي الذي وُظِّفَت فيه طريقة فيرنالد. الخلاصة: توظيف طريقة فيرنالد في تدريس مادة اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية.
المطيري, د/ عبير سالم. (2025). فاعلية استخدام طريقة فيرنالد في تعليم كتابة الحروف الهجائية لتلميذات الصف الأول الابتدائي في دولة الكويت.. العلوم التربوية, 33(4), 439-455. doi: 10.21608/ssj.2025.461773
MLA
د/ عبير سالم المطيري. "فاعلية استخدام طريقة فيرنالد في تعليم كتابة الحروف الهجائية لتلميذات الصف الأول الابتدائي في دولة الكويت.", العلوم التربوية, 33, 4, 2025, 439-455. doi: 10.21608/ssj.2025.461773
HARVARD
المطيري, د/ عبير سالم. (2025). 'فاعلية استخدام طريقة فيرنالد في تعليم كتابة الحروف الهجائية لتلميذات الصف الأول الابتدائي في دولة الكويت.', العلوم التربوية, 33(4), pp. 439-455. doi: 10.21608/ssj.2025.461773
VANCOUVER
المطيري, د/ عبير سالم. فاعلية استخدام طريقة فيرنالد في تعليم كتابة الحروف الهجائية لتلميذات الصف الأول الابتدائي في دولة الكويت.. العلوم التربوية, 2025; 33(4): 439-455. doi: 10.21608/ssj.2025.461773