فاعلية استخدام طريقة فيرنالد في تعليم كتابة الحروف الهجائية لتلميذات الصف الأول الابتدائي في دولة الكويت.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الملخص:
الهدف: هدفت الدراسة إلى تعرُّف فاعلية استخدام طريقة فيرنالد في تعليم كتابة الحروف الهجائية لتلميذات الصف الأول الابتدائي في دولة الكويت. المنهجية: لتحقيق أهداف الدراسة استخدَمت الباحثة المنهج التجريبي، وصممت لذلك أداة الاختبار، وبعد التحقق من صدقها وثباتها تم تطبيقها على عينة قصدية بلغ عددها (28) تلميذة. النتائج: وأظهرت نتائج الدراسة وجود فرق بين القياسين القبلي والبعدي في تعليم كتابة الحروف الهجائية لصالح القياس البعدي الذي وُظِّفَت فيه طريقة فيرنالد. الخلاصة: توظيف طريقة فيرنالد في تدريس مادة اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية.
 

الكلمات الرئيسية