فاعلية برنامج تدريبي لاستخدام تطبيق Ling القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تنمية تدريس مهارة التحدث لدى معلمات اللغة الإنجليزية في مدينة الرياض.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي لاستخدام تطبيق Ling القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تنمية تدريس مهارة التحدث لدى معلمات اللغة الإنجليزية في مدينة الرياض، وكان المنهج المستخدم هو المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، وقد قامت الباحثة ببناء برنامج تدريبي ثم التأكد من فاعليته على 30 معلمة، وكانت الأداة المستخدمة هي بطاقة الملاحظة، وتوصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبي لاستخدام تطبيق Ling القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تنمية تدريس مهارة التحدث لدى معلمات اللغة الإنجليزية. وقد أوصت الدراسة بالاستفادة من البرنامج التدريبي المقترح في تدريب معلمات اللغة الإنجليزية في تنمية تدريس مهارة التحدث، والاهتمام بتدريب معلمات اللغة الإنجليزية على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية تدريس المهارات اللغوية.
 

الكلمات الرئيسية