ملخص الدراسة:
هدفت الدراسة إلى معرفة واقع الدور التربوي لمجالس الأمهات، ومعوقاته، ومقترحات تطويره من وجهة نظر معلمات التربية الخاصة في مدارس منطقة القصيم التعليمية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، کما استخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات، وتکونت العينة من (١٤٢) معلمة من معلمات التربية الخاصة في منطقة القصيم التعليمية، وکانت أهم النتائج: أن درجة موافقة عينة الدراسة على واقع الدور التربوي لمجالس الأمهات کانت متوسطةً، بمتوسط حسابي (3.151)؛ کما تبين أن درجة موافقة عينة الدراسة على معوقات الدور التربوي لمجالس الأمهات کانت متوسطة أيضاً، بمتوسط حسابي (3.338)؛ کما تبين أن درجة موافقة عينة الدراسة على مقترحات تطوير الدور التربوي لمجالس الأمهات کانت عالية، بمتوسط حسابي (4.107)؛ وانتهت الدراسة إلى عدد من التوصيات والمقترحات.
مشترک, فهد صالح الحضيف&مشاعل سليمان المسيطير. (2020). واقع الدور التربوي لمجالس الأمهات من وجهة نظر معلمات التربية الخاصة في منطقة القصيم التعليمية. العلوم التربوية, 28(4), 500-544. doi: 10.21608/ssj.2020.189280
MLA
فهد صالح الحضيف&مشاعل سليمان المسيطير مشترک. "واقع الدور التربوي لمجالس الأمهات من وجهة نظر معلمات التربية الخاصة في منطقة القصيم التعليمية", العلوم التربوية, 28, 4, 2020, 500-544. doi: 10.21608/ssj.2020.189280
HARVARD
مشترک, فهد صالح الحضيف&مشاعل سليمان المسيطير. (2020). 'واقع الدور التربوي لمجالس الأمهات من وجهة نظر معلمات التربية الخاصة في منطقة القصيم التعليمية', العلوم التربوية, 28(4), pp. 500-544. doi: 10.21608/ssj.2020.189280
VANCOUVER
مشترک, فهد صالح الحضيف&مشاعل سليمان المسيطير. واقع الدور التربوي لمجالس الأمهات من وجهة نظر معلمات التربية الخاصة في منطقة القصيم التعليمية. العلوم التربوية, 2020; 28(4): 500-544. doi: 10.21608/ssj.2020.189280